منتديات جناب الهضب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المؤسس والمدير والمالك
مرعي بن علي آل سعد
اذهب الى الأسفل
jnabcom
jnabcom
مستشار منتديات جناب الهضب
مستشار منتديات جناب الهضب
عدد المساهمات : 3767

مشروع تطوير منطقة جبل الشراشف   تعتبر منطقة جبل الشراشف ذات أولوية قصوى في التطوير وذلك لقربها من الحرم المكي الشريف ووضعها العمراني المتدني Empty مشروع تطوير منطقة جبل الشراشف تعتبر منطقة جبل الشراشف ذات أولوية قصوى في التطوير وذلك لقربها من الحرم المكي الشريف ووضعها العمراني المتدني

في الإثنين 11 يناير 2021 - 3:47
مشروع تطوير منطقة جبل الشراشف


تعتبر منطقة جبل الشراشف ذات أولوية قصوى في التطوير وذلك لقربها من الحرم المكي الشريف ووضعها العمراني المتدني. وسيتم تحويل المنطقة العشوائية إلى مخطط عمراني متعدد الاستخدامات على مستوى عالمي، مما يسهم في تحسين النسيج الحضري والعمراني لمكة المكرمة.

تبلغ مساحة جبل الشراشف تحت التطوير ما يقارب 1.7 مليون متر مربع ويعّد معلماً طبيعياً يوفّر إطلالة على الحرم المكيّ الشريف وانسيابيّة التنقّل سيراً على الأقدام عبر طرق ومسارات عدة، حيث يبعد 500 م فقط عند أقرب نقطة من الحرم. و1.7 كلم من وسطه. ويحد موقع المشروع من الشمال طريق الملك عبد العزيز الموازي ومشروع جبل عمر، ومن الشرق شارع إبراهيم الخليل، ومن الجنوب التقاء شارع إبراهيم الخليل وشارع جرهم، ومن الغرب شارع جرهم.
ويهدف المشروع إلى إعادة تكوين البيئة العمرانية للحي على أُسس وخطط شاملة ومتناسقة تشمل جميع جوانب البيئة العمرانية مثل: التشكيل العمراني، والإسكان، وشبكات المواصلات، والمرافق، والخدمات العامة، والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية.
كما تم إعداد كامل الدراسات اللازمة للمشروع بواسطة استشاريين عالميين ومحليين. وفي غرة شهر محرم عام 1435هـ تم الإعلان عن منطقة جبل الشراشف كمنطقة تطوير، وتم الاعلان عن ذلك في الصحف المحلية في حينه وتقوم شركة جرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى